نبــــــــــع العـــــلوم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

نبــــــــــع العـــــلوم

منتدي المجتمع المحافظ و الراقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمواقع صديقة
منتديات العلم فلا تبخلوا بمواضيعكم
كتب لكل مستويات
مرحبا بكل عضو وزائرمنتدى نبع العلوم مع تمنياتنا بقضاء وقت ممتع ومفيد رفقتنا. الرجاء من الأعضاء الكرام احترام الشروط التالية أثناء إضافة أو تحرير مشاركة ما في المنتدى : 1/ يمنع التسجيل لوضع دعايات أو إعلانات لمواقع أو منتجات أخرى. كل المشاركات يجب أن تكون باللغة العربية الفصحى سواء كانت مواضيع أو ردودا. 2/ كل عضوية تتسجل في المنتدى ويتم قبولها سيكون عليها التعبير عن رغبتها الفعلية في التفاعل فور قبولها، وكل عضوية لم تنشط في مدة معينة كبيرة يتم حذف عضويته . 3/ يمنع التسجيل باكثر من عضوية واحدة سواء كانت تعمل أو لا، وفي حالة تأكد الإدارة بطرقها الخاصة من وجود عضو بأكثر من مسمى، فإنه يبقى لها الحق في توقيف أو حذف جميع العضويات المتصلة به، في حالة ما لم يقدم صاحبها.اعتذارا رسميا تداركا للموقف، وحينها يحق الإدارة اتخاذ الإجراء الذي تراه مناسبا. 4/ إن ذكر المصدر واجب في كل المشاركات، مواضيع كانت أو ردودا. 5/ إن مسألة ذكر المصدر تشمل كل المدخلات سواء كانت شخصية (كأعمال أدبية) أو منقولة، ففي حالة كتابة عمل أدبي خاص يجب على العضو أن يوقع المشاركة باسمه أو أن يمهد للأمر في بداية الموضوع، أما المشاركات التي يكون فيها المرجع غير شخصي فيجب فيها الإشارة إلى المصدر كاملا. 6/ يمكن للأعضاء الكرام المساعدة في بناءالمنتدى بالتبليغ عن المواضيع المخالفة في القسم المخصص أو في حالة الحرج في قسم الشكاوي. * إن كل موضوع تتم كتابته اعتمادا على مصدر واحد أو أكثر يجب أن يتم التأكد من المصدر قبل النشر، وهذا الأمر ينسحب على كل مصدر عبارة عن موقع. 8/ سيتم التخلص من المواضيع غير المفيدة. 9/ يرجى إجراء بحث قبل كتابة أي موضوع جديد، وذلك قصد تجنب التكرار. 10/ يمنع نشر البرامج المقرصنة وكل ما له علاقة بذلك، وفي المقابل نشجع على نشر ثقافة البرامح الحرة أو المجانية. 11/ يجب اعتماد مصادر أصحابها يسمحون بالنقل منها (وعليه يمنع النقل من أي مصدر صاحبه لا يسمح بالنقل عنه). * يجب ألا يتسبب الموضوع في أي نوع من الإحراج لأي أحد من الأعضاء الكرام أو المشرفين أو الإدارة. 13/ يمنع نشر مواضيع ومشاركات يكون الهدف منها الربح المادي البحث لصالح ناشرها، وليس الهدف تبادل الخبرات والمعارف مع الأعضاء، ويسري هذا على التواقيع والرسائل الخاصة أيضا، كما يمنع استغلال المشاركات أو التواقيع للدعاية فقط، إلا أن يكون صاحب التوقيع قد سمح له بذلك من قبل إدارة المنتدى بناء على طلبه ولأسباب مقنعة في نظر الإدارة. 14/ يمنع وضع عبارات وصور وملفات صوتية أو فلاشات لا تتماشىمع قيمنا الإسلامية سواء في المشاركات أو التواقيع. * كما تمنع كل المشاركات التي لا تتماشى مع الأهداف العامة للمنتدى، بما في ذلك الرسائل الخاصة. 15/ حاول أن تجعل لك شخصية وأفكارا تعبر بها لتشاركها غيرك، وعلى هذا الأساس تمنع جميع المشاركات المقتضبة التي يكون الهدف منها رفع عدد المشاركات وحسب، من قبيل "شكرا لك" و"مشكور" والردود المقتصرة على الصور فقط وما شابهها. * سيتم حذف مثل هذه المشاركات دون سابق إنذار، وكل عضو يثبت تكراره لمثل هذه المشاركات قد يعرض عضويته للتوقيف. 16/ عاملوا منتدياتكم كأنها ملك لكل واحد منكم، فلا تبخلوا علينا بملاحظاتكم واقتراحاتكم لأننا دوما نرحب بها بصدر رحب.
المنتدي المتواضع ومساهمتكم رافعه نريد خبرتكم لنفيد ونستفيد
حمل و اقر كل الجرائد المغربية و الفرنسية
ملخصات مباريات المنتخب الوطني وصور اللاعبين
بمساهمتكم نرقى وترقون معنا نريد منتدي يخدم الدين بإذن الله
منتديات متعددة منتدي نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام أشهرها لكن نحتاج مساهماتكم فلا تبخلوا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجوا من جميع الاعضاء ان يقوموا بنشر رابط المنتدى ودعوة اصدقائهم للتسجيل هنا وشكرا
يمكنك الدردشة معا أصدقاء بالصوت والصورة فقط وحصريا معنا
المواضيع الأخيرة
» النتائج عبر هذا الموضوع
الإثنين 1 يوليو - 18:50 من طرف gass

» النتائج بعد لحظات
الإثنين 1 يوليو - 12:56 من طرف gass

» هام جدا .....
الإثنين 1 يوليو - 12:51 من طرف gass

» نتائج bem 2013
الأحد 30 يونيو - 1:47 من طرف gass

» هنيئا لكما على النجاح
السبت 29 يونيو - 16:39 من طرف gass

» تهاني 2013 BEM
السبت 29 يونيو - 16:35 من طرف gass

» تهاني شهادة ن ت إ
الخميس 13 يونيو - 16:52 من طرف gass

» مجموعة دروس -الجزء2-
الثلاثاء 28 مايو - 18:11 من طرف gass

» مجموعة دروس -الجزاء1-
الثلاثاء 28 مايو - 18:08 من طرف gass


شاطر | 
 

 استمتعي بحياتك ولا تنتظري الغد شبابك يبدأ بعد الأربعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gass
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المواضيع : 323
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: استمتعي بحياتك ولا تنتظري الغد شبابك يبدأ بعد الأربعين   الخميس 16 ديسمبر - 12:02

استمتعي بحياتك ولا تنتظري الغد

شبابك يبدأ بعد الأربعين





لهنّ – تمر السنوات وتزداد أعمارنا وتبقى المرأة وحدها هى القادرة على الاعتراف بحقيقة عمرها، ومهما أخفت عمن حولها إلا أنها تحتاج لمزيد من الاهتمام بباقى صحة وقدرة على مواصلة الأيام، وتتغير احتياجات المرأة بعد سن الأربعين عن المراحل السابقة في حياتها.



أولاً: إن احتياج المرأة بعد الأربعين لسعرات حرارية يقل، ولذلك فإنها يجب أن تحرص على نوعية الطعام وليس الكمية حيث إنها لابد أن تبتعد عن المأكولات الدسمة والمقلية عموما، كذلك لابد لها من الاكثار من الخضراوات وخصوصا الورقية والحمضيات، لاحتوائها على الفيتامينات التى تساعدها فى هذه الفترة.



ثانياً: لابد من توفر عنصر الكالسيوم حيث يساهم فى سلامة العظام والعضلات، ومن أهم مصادره الحليب واللبن والزبادى وبعض الأجبان وخصوصاً منزوعة الدسم أو قليلة الدسم.



ثالثاً: يجب على المرأة فى هذه الفترة المحافظة على استهلاك كمية جيدة من السوائل مثل المياه والعصائر كعصير التفاح، والمشروبات العشبية مثل الشاى الأخضر.



رابعاً: الإقلال من المشروبات التى تحتوى على كافيين مثل القهوة والمشروبات الغازية، والشاى الذى يحتوى على كمية من السكريات.



خامساً: ضرورة ممارسة النشاط الحركى مثل المشي والجري والسباحة وغيرها من الرياضات الأساسية والمهمة.



وأخيراً: يجب على المرأة المحافظة على سلامتها النفسية وان تركز على ما هو مهم فى حياتها العملية والأسرية، وكذلك استغلال الوقت بالأمور المهمة التى تبعد عنها الضغوط النفسية وتركز فيما يهمها ويفيدها واسرتها ومجتمعها.



نضج وتألق



تأكدي أن الشباب لا ينتهي عند بداية الأربعين ، فجمال الأربعين هو قمة النضج والحيوية والتألق ، فالحقيقة تقول إن النساء يبدأن بالحياة كما يجب بعد الثلاثين. وقمة النضوج والأنوثة والتألق في الأربعين. والسبيل للحفاظ علي هذا الشعور هو عدم التأثر بالمشاكل والضغوطات النفسية والابتعاد عن المنغصات. سواء في الحياة العادية أو العمل.

وينصحك الخبراء بالإيمان التام بجمالك الداخلي عند وصولك لمرحلة الأربعين ، فذلك يجعلك تعيشين في سلام داخلي مع نفسك ، وستمر عليك فترة الأربعين دون أذي أو مشاكل إذا اتبعت الآتي:

- لا تعطي نفسك الشعور بأنك لست جميلة بل علي العكس انظري لنفسك علي أنك مميزة.

- لا تؤنبي نفسك كلما رأيت عارضة أزياء أو نظرت إلي نجمات التمثيل.

- لا تركضي وراء مجلات الموضة أو ترتدي الملابس لمجرد أنها موضة رائجة. حاولي خلق موضتك الخاصة بك وتميزي عن غيرك.

- تعلمي أن قوة شخصيتك تنبع من قوة تفكيرك. لا تنظري بنظرة دونية إلي نفسك وفكري دائما انك امرأة رائعة فهذا التفكير الايجابي يجعل كل المحيطين بك يفكرون عنك بنفس الطريقة.

- حاولي تحديد كل الايجابيات التي تتمتعين بها وقومي علي تنميتها بشكل أفضل لأن الجميع يستطيع معرفة طبائعك بمجرد التعامل معك كوني ايجابية قدر استطاعت وحاولي العمل علي نقاطك الايجابية بشكل أفضل.



- إذا كنت تميلين إلي النكد أو الأنانية أو أي من الصفات السلبية الأخرى. حاولي التخلص من هذه العادات مهما كلفك الأمر لان ذلك بالتأكيد هو ما يضفي علي حياتك الشعور بالفراغ وعدم غني الحياة الاجتماعية.
لا تدعي هذه العادات تثبط من عزيمتك بل تحرري.

- احتفلي دائما بنفسك وبما تنجزينه في الحياة. حاولي الاستمتاع بما تملكينه ولا تحزني لعدم امتلاك ما تفتقدين كوني فرحة بنقاط الجمال لديك وأبرزيها. ولا تكوني متضايقة من الأمور التي لا تحبينها في جسمك.

- إذا كان هناك أي عمل يشعرك بالسعادة قومي بعمله دون تردد.. اذهبي للحصول علي تدليك مثلا. أو اذهبي في نزهة وحدك أو مارسي أي هواية قد تشعرك بالسعادة.

- تقدير الذات هو شعور داخلي شخصي. فالشعور الشخصي الذي تنظرين فيه لذاتك هو ما يكون تقدير الذات لديك. لذلك أنت فقط التي تستطيعين منح نفسك هذا الشعور. اجلسي مع نفسك واختلسي بعض اللحظات لتفكري فيها بنفسك وبما تريدين حقا من الحياة.

أن عدم تقدير المرء لذاته يجعل منه أسوأ عدو لنفسه. فالتفكير لدي الأنثى والتنحي بأنها لو كانت أجمل أو أفضل من الناحية الرياضية أو أكثر قوة أو أكثر مرحاً أو شعبية.. أمثلة علي عدم تقدير الذات. والإنسان بطبيعته يشك في نفسه حتى حين يمدحه الآخرون في كثير من الأحيان تكون أعراض الإحباط داخلية .

استمتعي بحياتك الآن وفوراً ولا تفكري في الغد ، فالغد ملك لله وحده ، وقد كان للمفكر الأمريكي ديل كارنيجي صاحب كتاب " دع القلق وابدأ الحياة " حكمة رائعة تقول " لا تعبر جسراً قبل أن تصل إليه " بمعني ألا تفكر في الغد قبل أن يجئ الغد .

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://comprehensive.keuf.net
ahla amouna
نائب المدير
نائب المدير
avatar

انثى عدد المواضيع : 125
العمر : 22
Localisation : البيت
Emploi/loisirs : النت
Humeur : الضحك
تاريخ التسجيل : 13/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: استمتعي بحياتك ولا تنتظري الغد شبابك يبدأ بعد الأربعين   الثلاثاء 21 ديسمبر - 11:56


_________________
95 95 95 95 95 95
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استمتعي بحياتك ولا تنتظري الغد شبابك يبدأ بعد الأربعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبــــــــــع العـــــلوم :: منتديات الأسرة :: كلام نواعم-
انتقل الى: