نبــــــــــع العـــــلوم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

نبــــــــــع العـــــلوم

منتدي المجتمع المحافظ و الراقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمواقع صديقة
منتديات العلم فلا تبخلوا بمواضيعكم
كتب لكل مستويات
مرحبا بكل عضو وزائرمنتدى نبع العلوم مع تمنياتنا بقضاء وقت ممتع ومفيد رفقتنا. الرجاء من الأعضاء الكرام احترام الشروط التالية أثناء إضافة أو تحرير مشاركة ما في المنتدى : 1/ يمنع التسجيل لوضع دعايات أو إعلانات لمواقع أو منتجات أخرى. كل المشاركات يجب أن تكون باللغة العربية الفصحى سواء كانت مواضيع أو ردودا. 2/ كل عضوية تتسجل في المنتدى ويتم قبولها سيكون عليها التعبير عن رغبتها الفعلية في التفاعل فور قبولها، وكل عضوية لم تنشط في مدة معينة كبيرة يتم حذف عضويته . 3/ يمنع التسجيل باكثر من عضوية واحدة سواء كانت تعمل أو لا، وفي حالة تأكد الإدارة بطرقها الخاصة من وجود عضو بأكثر من مسمى، فإنه يبقى لها الحق في توقيف أو حذف جميع العضويات المتصلة به، في حالة ما لم يقدم صاحبها.اعتذارا رسميا تداركا للموقف، وحينها يحق الإدارة اتخاذ الإجراء الذي تراه مناسبا. 4/ إن ذكر المصدر واجب في كل المشاركات، مواضيع كانت أو ردودا. 5/ إن مسألة ذكر المصدر تشمل كل المدخلات سواء كانت شخصية (كأعمال أدبية) أو منقولة، ففي حالة كتابة عمل أدبي خاص يجب على العضو أن يوقع المشاركة باسمه أو أن يمهد للأمر في بداية الموضوع، أما المشاركات التي يكون فيها المرجع غير شخصي فيجب فيها الإشارة إلى المصدر كاملا. 6/ يمكن للأعضاء الكرام المساعدة في بناءالمنتدى بالتبليغ عن المواضيع المخالفة في القسم المخصص أو في حالة الحرج في قسم الشكاوي. * إن كل موضوع تتم كتابته اعتمادا على مصدر واحد أو أكثر يجب أن يتم التأكد من المصدر قبل النشر، وهذا الأمر ينسحب على كل مصدر عبارة عن موقع. 8/ سيتم التخلص من المواضيع غير المفيدة. 9/ يرجى إجراء بحث قبل كتابة أي موضوع جديد، وذلك قصد تجنب التكرار. 10/ يمنع نشر البرامج المقرصنة وكل ما له علاقة بذلك، وفي المقابل نشجع على نشر ثقافة البرامح الحرة أو المجانية. 11/ يجب اعتماد مصادر أصحابها يسمحون بالنقل منها (وعليه يمنع النقل من أي مصدر صاحبه لا يسمح بالنقل عنه). * يجب ألا يتسبب الموضوع في أي نوع من الإحراج لأي أحد من الأعضاء الكرام أو المشرفين أو الإدارة. 13/ يمنع نشر مواضيع ومشاركات يكون الهدف منها الربح المادي البحث لصالح ناشرها، وليس الهدف تبادل الخبرات والمعارف مع الأعضاء، ويسري هذا على التواقيع والرسائل الخاصة أيضا، كما يمنع استغلال المشاركات أو التواقيع للدعاية فقط، إلا أن يكون صاحب التوقيع قد سمح له بذلك من قبل إدارة المنتدى بناء على طلبه ولأسباب مقنعة في نظر الإدارة. 14/ يمنع وضع عبارات وصور وملفات صوتية أو فلاشات لا تتماشىمع قيمنا الإسلامية سواء في المشاركات أو التواقيع. * كما تمنع كل المشاركات التي لا تتماشى مع الأهداف العامة للمنتدى، بما في ذلك الرسائل الخاصة. 15/ حاول أن تجعل لك شخصية وأفكارا تعبر بها لتشاركها غيرك، وعلى هذا الأساس تمنع جميع المشاركات المقتضبة التي يكون الهدف منها رفع عدد المشاركات وحسب، من قبيل "شكرا لك" و"مشكور" والردود المقتصرة على الصور فقط وما شابهها. * سيتم حذف مثل هذه المشاركات دون سابق إنذار، وكل عضو يثبت تكراره لمثل هذه المشاركات قد يعرض عضويته للتوقيف. 16/ عاملوا منتدياتكم كأنها ملك لكل واحد منكم، فلا تبخلوا علينا بملاحظاتكم واقتراحاتكم لأننا دوما نرحب بها بصدر رحب.
المنتدي المتواضع ومساهمتكم رافعه نريد خبرتكم لنفيد ونستفيد
حمل و اقر كل الجرائد المغربية و الفرنسية
ملخصات مباريات المنتخب الوطني وصور اللاعبين
بمساهمتكم نرقى وترقون معنا نريد منتدي يخدم الدين بإذن الله
منتديات متعددة منتدي نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام أشهرها لكن نحتاج مساهماتكم فلا تبخلوا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجوا من جميع الاعضاء ان يقوموا بنشر رابط المنتدى ودعوة اصدقائهم للتسجيل هنا وشكرا
يمكنك الدردشة معا أصدقاء بالصوت والصورة فقط وحصريا معنا
المواضيع الأخيرة
» النتائج عبر هذا الموضوع
الإثنين 1 يوليو - 18:50 من طرف gass

» النتائج بعد لحظات
الإثنين 1 يوليو - 12:56 من طرف gass

» هام جدا .....
الإثنين 1 يوليو - 12:51 من طرف gass

» نتائج bem 2013
الأحد 30 يونيو - 1:47 من طرف gass

» هنيئا لكما على النجاح
السبت 29 يونيو - 16:39 من طرف gass

» تهاني 2013 BEM
السبت 29 يونيو - 16:35 من طرف gass

» تهاني شهادة ن ت إ
الخميس 13 يونيو - 16:52 من طرف gass

» مجموعة دروس -الجزء2-
الثلاثاء 28 مايو - 18:11 من طرف gass

» مجموعة دروس -الجزاء1-
الثلاثاء 28 مايو - 18:08 من طرف gass


شاطر | 
 

 ضابط إسرائيلي كبير يقول إن "حزب الله" يواجه أخطر أزمة منذ تأسيسه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gass
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المواضيع : 323
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: ضابط إسرائيلي كبير يقول إن "حزب الله" يواجه أخطر أزمة منذ تأسيسه   الثلاثاء 14 ديسمبر - 14:11

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لثلاثاء، 14 ديسمبر 2010 - 12:19
علم حزب اللهتل أبيب (يو بي أي) - قال ضابط إسرائيلي كبير إن "حزب الله" يواجه أخطر أزمة منذ تأسيسه وذلك على خلفية احتمال اتهام قياديين فيه بالضلوع في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وتأثره من العقوبات الاقتصادية الدولية على إيران، مشيراً الى ان ترسانة صواريخه تضاعفت ثلاث مرات وبلغت 50 ألف صاروخ.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم عن الضابط الكبير في قيادة الجبهة الشمالية قوله إن "حزب الله موجود في أزمة هي الأخطر التي يواجهها منذ تأسيسه".

وأضاف أن "مواجهة (مسلحة) مع إسرائيل ليست موجودة على سلم أولويات حزب الله في هذه الفترة التي يواجه فيها مشاكل قيادية واقتصادية وأزمة داخلية ونقص في التدريبات".

وقالت الصحيفة إن الوضع في حزب الله إشكالي من نواحي عدة بينها العقوبات الاقتصادية الدولية على إيران التي أدت إلى تقليص المساعدات المالية للحزب إلى النصف تقريباً، وان قوات الحزب لا تتدرب بالشكل المطلوب والمقاتلين يتذمرون من أنهم منشغلون أكثر في الحراسة وبشكل أقل في التدريبات التكتيكية.

ووفقاً للضابط الإسرائيلي فإنه منذ اغتيال القائد العسكري للحزب عماد مغنية لم يتم العثور على وريث له "وحتى قائد الفيلق الإيراني في لبنان حسن مهداوي لا يوازيه" من حيث قدرته على تنظيم قوات حزب الله.

وتابع أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله "ما زال يختبئ في ملجأ تحت الأرض، وحتى عندما حضر رئيس إيران محمود أحمدي نجاد لزيارته فضّل عدم الخروج من مخبئه".

وأضاف أن الضغوط الداخلية في لبنان على نصر الله قبيل نشر تقرير المحكمة الدولية التي تحقق في اغتيال الحريري "تضعفه أكثر" ولذلك فإن مسؤولين عسكريين إسرائيليين كبار يعتقدون أن حزب الله "موجود في حالة ذعر" وأن الخطر من وضع كهذا هو أن ينشط الحزب بصورة غير متوقعة.

وقال الضابط الإسرائيلي إنه في حال اندلاع حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله فإن "حزب الله يعرف أن حرب لبنان الثانية ستبدو كنزهة بالنسبة له، وعلى رغم أن الجبهة الداخلية ستتلقى ضربات صاروخية إلا أن الجيش الإسرائيلي حسّن قدراته بما لا يقاس (مع وضعه خلال الحرب الماضية) والأثمان التي سيدفعها الجانب الآخر ستكون مؤلمة للغاية".

وأضاف الضابط أنه "يحظر علينا أن نهلع من حزب الله، وربما سأخاطر بالاستعلاء، لكن يحظر إعطاء المحتالين فقط إمكانية التحدث وإخافة الشعب (في إسرائيل)".

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أنه في إسرائيل يعرفون أنه يحظر الاستخفاف بحزب الله وقدراته العسكرية، وأن قوة الحزب تزايدت ثلاث مرات خلال السنوات الماضية "وخصوصاً من خلال الأسلحة التي تلقاها من سورية".

ويعتبر الجيش الإسرائيلي أن جميع أنواع الأسلحة الموجودة بحوزة سورية تصل إلى حزب الله "لكن في هذه المرحلة لا توجد مؤشرات تدل على وصول مواد كيماوية إلى أيدي حزب الله".

ويرى الجيش الإسرائيلي أنه إذا كانت التقارير صحيحة حول شحنة أسلحة جديدة شملت صواريخ "سكود-دي" تم نقلها بشاحنات من سورية إلى جنوب لبنان، فإن هذه تشكل إحدى عمليات التهريب الأكثر إشكالية خلال العام الحالي "فالحديث يدور عن أكثر الصواريخ المتطورة الموجودة بحوزة سورية والتي يصل مداها إلى 700 كيلومتر".

وتشير تقارير الجيش الإسرائيلي إلى أنه بحوزة حزب الله صواريخ "سكود-بي" و"سكود-سي" التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر و500 كيلومتر وأن الحزب يتدرب عليها في قاعدة عسكرية خاصة في سورية.

ووفقاً للجيش الإسرائيلي فإن بحوزة حزب الله قرابة 50 ألف صاروخ بينها صواريخ دقيقة في إصابة الأهداف ومداها يتراوح ما بين 200 إلى 300 كيلومتر.

وقال الضابط الإسرائيلي إنه "على رغم أن حزب الله تسلح إلا أن إسرائيل حسّنت قدراتها بشكل كبير للغاية" وأنه إضافة الى تدريب القوات الإسرائيلية وشراء عتاد عسكري متطور للقوات النظامية وقوات الاحتياط فإن الجيش الإسرائيلي صعّد سيطرته الاستخبارية في لبنان وزاد بآلاف النسب المئوية عدد أهداف حزب الله قياساً بفترة الحرب السابقة.

وأضاف أنه في "حال نشوب حرب فإن طائرات سلاح الجو، وخلافاً للحرب السابقة، ستهاجم أهدافاً نوعية والقذائف لن تلقى على مبان خالية".

وأشار في هذا السياق إلى أن مقاتلي حزب الله غادروا مواقعهم في جنوب لبنان وانتقلوا إلى القرى الشيعية التي يبني فيها الحزب قوته ويخزن أسلحته "وهذه أصبحت أهدافاً أسهل لمهاجمتها وستشكل عاملاً كابحاً للحزب الذي يعرف أنه في الحرب المقبلة قد يدفع الثمن مواطنون (لبنانيون) كثيرون".

وأضاف "هذا لن يكون مشابها لغزة، فحزب الله بنى قدرة صاروخية متطورة في القرى من أجل قتل مواطني إسرائيل، ونحن سنحذر السكان في تلك القرى وبعد ذلك سنهاجم الأهداف، وإذا اعتقد أحد ما أننا لن نرد بسبب غولدستون فإنه يرتكب بذلك خطأ كبيراً".

وخلص الضابط الإسرائيلي إلى أنه "من الجائز أن يسقط في اليوم الأول (للحرب) 800 صاروخ لكن في اليوم الثاني سيسقط 400 وفي الثالث 200، وعلينا أن نتذكر أن الحديث يدور عن قذائف صاروخية ليست دقيقة بينما نحن سنعرف كيف نقصف آلاف الأهداف بأسلحة دقيقة".

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://comprehensive.keuf.net
عماد الدين
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد المواضيع : 5
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 13/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ضابط إسرائيلي كبير يقول إن "حزب الله" يواجه أخطر أزمة منذ تأسيسه   الخميس 16 ديسمبر - 18:08

ههههههههههه والله نكتة حزب الله قضى عليهم وهم يقولون انو في ازمة والله ولى زمنك يااسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
faiza
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى عدد المواضيع : 74
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 12/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: ضابط إسرائيلي كبير يقول إن "حزب الله" يواجه أخطر أزمة منذ تأسيسه   الأحد 26 ديسمبر - 22:08

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ضابط إسرائيلي كبير يقول إن "حزب الله" يواجه أخطر أزمة منذ تأسيسه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبــــــــــع العـــــلوم :: السفر والسياحة :: آخـِر الأخبـآٍرْ ﮧ أخـبـآر محليـة .. عالميـة-
انتقل الى: