نبــــــــــع العـــــلوم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

نبــــــــــع العـــــلوم

منتدي المجتمع المحافظ و الراقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمواقع صديقة
منتديات العلم فلا تبخلوا بمواضيعكم
كتب لكل مستويات
مرحبا بكل عضو وزائرمنتدى نبع العلوم مع تمنياتنا بقضاء وقت ممتع ومفيد رفقتنا. الرجاء من الأعضاء الكرام احترام الشروط التالية أثناء إضافة أو تحرير مشاركة ما في المنتدى : 1/ يمنع التسجيل لوضع دعايات أو إعلانات لمواقع أو منتجات أخرى. كل المشاركات يجب أن تكون باللغة العربية الفصحى سواء كانت مواضيع أو ردودا. 2/ كل عضوية تتسجل في المنتدى ويتم قبولها سيكون عليها التعبير عن رغبتها الفعلية في التفاعل فور قبولها، وكل عضوية لم تنشط في مدة معينة كبيرة يتم حذف عضويته . 3/ يمنع التسجيل باكثر من عضوية واحدة سواء كانت تعمل أو لا، وفي حالة تأكد الإدارة بطرقها الخاصة من وجود عضو بأكثر من مسمى، فإنه يبقى لها الحق في توقيف أو حذف جميع العضويات المتصلة به، في حالة ما لم يقدم صاحبها.اعتذارا رسميا تداركا للموقف، وحينها يحق الإدارة اتخاذ الإجراء الذي تراه مناسبا. 4/ إن ذكر المصدر واجب في كل المشاركات، مواضيع كانت أو ردودا. 5/ إن مسألة ذكر المصدر تشمل كل المدخلات سواء كانت شخصية (كأعمال أدبية) أو منقولة، ففي حالة كتابة عمل أدبي خاص يجب على العضو أن يوقع المشاركة باسمه أو أن يمهد للأمر في بداية الموضوع، أما المشاركات التي يكون فيها المرجع غير شخصي فيجب فيها الإشارة إلى المصدر كاملا. 6/ يمكن للأعضاء الكرام المساعدة في بناءالمنتدى بالتبليغ عن المواضيع المخالفة في القسم المخصص أو في حالة الحرج في قسم الشكاوي. * إن كل موضوع تتم كتابته اعتمادا على مصدر واحد أو أكثر يجب أن يتم التأكد من المصدر قبل النشر، وهذا الأمر ينسحب على كل مصدر عبارة عن موقع. 8/ سيتم التخلص من المواضيع غير المفيدة. 9/ يرجى إجراء بحث قبل كتابة أي موضوع جديد، وذلك قصد تجنب التكرار. 10/ يمنع نشر البرامج المقرصنة وكل ما له علاقة بذلك، وفي المقابل نشجع على نشر ثقافة البرامح الحرة أو المجانية. 11/ يجب اعتماد مصادر أصحابها يسمحون بالنقل منها (وعليه يمنع النقل من أي مصدر صاحبه لا يسمح بالنقل عنه). * يجب ألا يتسبب الموضوع في أي نوع من الإحراج لأي أحد من الأعضاء الكرام أو المشرفين أو الإدارة. 13/ يمنع نشر مواضيع ومشاركات يكون الهدف منها الربح المادي البحث لصالح ناشرها، وليس الهدف تبادل الخبرات والمعارف مع الأعضاء، ويسري هذا على التواقيع والرسائل الخاصة أيضا، كما يمنع استغلال المشاركات أو التواقيع للدعاية فقط، إلا أن يكون صاحب التوقيع قد سمح له بذلك من قبل إدارة المنتدى بناء على طلبه ولأسباب مقنعة في نظر الإدارة. 14/ يمنع وضع عبارات وصور وملفات صوتية أو فلاشات لا تتماشىمع قيمنا الإسلامية سواء في المشاركات أو التواقيع. * كما تمنع كل المشاركات التي لا تتماشى مع الأهداف العامة للمنتدى، بما في ذلك الرسائل الخاصة. 15/ حاول أن تجعل لك شخصية وأفكارا تعبر بها لتشاركها غيرك، وعلى هذا الأساس تمنع جميع المشاركات المقتضبة التي يكون الهدف منها رفع عدد المشاركات وحسب، من قبيل "شكرا لك" و"مشكور" والردود المقتصرة على الصور فقط وما شابهها. * سيتم حذف مثل هذه المشاركات دون سابق إنذار، وكل عضو يثبت تكراره لمثل هذه المشاركات قد يعرض عضويته للتوقيف. 16/ عاملوا منتدياتكم كأنها ملك لكل واحد منكم، فلا تبخلوا علينا بملاحظاتكم واقتراحاتكم لأننا دوما نرحب بها بصدر رحب.
المنتدي المتواضع ومساهمتكم رافعه نريد خبرتكم لنفيد ونستفيد
حمل و اقر كل الجرائد المغربية و الفرنسية
ملخصات مباريات المنتخب الوطني وصور اللاعبين
بمساهمتكم نرقى وترقون معنا نريد منتدي يخدم الدين بإذن الله
منتديات متعددة منتدي نصرة الرسول عليه الصلاة والسلام أشهرها لكن نحتاج مساهماتكم فلا تبخلوا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجوا من جميع الاعضاء ان يقوموا بنشر رابط المنتدى ودعوة اصدقائهم للتسجيل هنا وشكرا
يمكنك الدردشة معا أصدقاء بالصوت والصورة فقط وحصريا معنا
المواضيع الأخيرة
» النتائج عبر هذا الموضوع
الإثنين 1 يوليو - 18:50 من طرف gass

» النتائج بعد لحظات
الإثنين 1 يوليو - 12:56 من طرف gass

» هام جدا .....
الإثنين 1 يوليو - 12:51 من طرف gass

» نتائج bem 2013
الأحد 30 يونيو - 1:47 من طرف gass

» هنيئا لكما على النجاح
السبت 29 يونيو - 16:39 من طرف gass

» تهاني 2013 BEM
السبت 29 يونيو - 16:35 من طرف gass

» تهاني شهادة ن ت إ
الخميس 13 يونيو - 16:52 من طرف gass

» مجموعة دروس -الجزء2-
الثلاثاء 28 مايو - 18:11 من طرف gass

» مجموعة دروس -الجزاء1-
الثلاثاء 28 مايو - 18:08 من طرف gass


شاطر | 
 

 مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد اجتماعا تنسيقيا للتحضير للندوة التربوية حول مبادرة"افتح يا سمسم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gass
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المواضيع : 323
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 08/02/2009

مُساهمةموضوع: مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد اجتماعا تنسيقيا للتحضير للندوة التربوية حول مبادرة"افتح يا سمسم   الثلاثاء 14 ديسمبر - 14:10

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الاثنين، 13 ديسمبر 2010 - 20:47
مكتب التربية العربي لدول الخليج د. القرني: الاجتماع يناقش الخطة التطويرية للمبادرة ووضع إطار تعليمي وعملي لتحقيق المكاسب التربوية للأطفال في السنوات الأولى من المدرسة ..

الرياض-(ميدل إيست نيوز واير)- في إطار الاستعداد لعقد الندوة التربوية لمشروع مبادرة "افتح يا سمسم" التعليمية المقررة في شهر مارس القادم، عقد ممثلو وزارات التربية والتعليم بالدول السبع الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج أول اجتماع تنسيقي لهم يومي 11-12 ديسمبر الحالي في الرياض. حضر الاجتماع ممثلون عن "ورشة سمسم" SESAME WORKSHOP" المعروفة عالمياً كمنظمة تعليمية غير ربحية تعمل في مجال الإعلام والمالك للعلامة التجارية "أفتح يا سمسم"، وبحضورالدكتور عبد الله بن سعيد أبوراس المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج والأستاذ ناصر القحطاني المدير التنفيذي لأجفند و والأستاذ فراس المداح ممثل ورشة سمسم في دول الخليج.

وأوضح معالي الدكتور على بن عبدالخالق القرني، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج أن الاجتماع سيناقش خطة تطوير المنهج لمبادرة "افتح يا سمسم" والتي تهدف إلى وضع أفضل إطار تعليمي وعملي ممكن من أجل نجاح طويل المدى في تحقيق المكاسب التربوية للأطفال في سنوات ما قبل المدرسة (رياض الأطفال).

وأضاف أنه سيتم خلال الاجتماع إطلاع الحضور على تاريخ مبادرة "افتح يا سمسم" في المنطقة وعلى نموذج سمسم الكلي وعلى معالم المشروع ومشاركة وزارات التعليم بالدول الأعضاء بالمكتب والمؤسسات التعليمية في منطقة الخليج. وسيطلب من ممثلي الوزارات والأخصائيين التربويين تقديم عرض لأوضاع تربية الطفولة المبكرة في دولهم، وذلك من أجل تحديد أفضل السبل التي يمكن بها للمشروع تلبية الاحتياجات المعينة في كل دولة.

وأكد أن الاجتماع يعد - بشكل أساسي - ندوة لمناقشة الاحتياجات التربوية الضرورية للأطفال في كل دولة. وسيدرس ممثلو الوزارات والأخصائيون التربويون النتائج المترتبة على عودة "افتح يا سمسم" وكيفية بناء إطار تعليمي للمبادرة حتى يمكن توفير موارد تربوية معاصرة للدول الأعضاء بالمكتب تمكن من مخاطبة اطفال اليوم طبقاً لمستحدثات العصر والتطور التكنولوجي.

ويمثل برنامج "افتح يا سمسم" المبادرة التعليمية الأولى التي تهدف إلى تحقيق مكاسب تربوية قابلة للقياس للأطفال في السنوات الأولى للمدرسة، وسيجند البرنامج خبراء ومؤسسات تربية من المنطقة من أجل بحث ووضع إطار تربوي للبرنامج يعكس احتياجات وقيم التعلم لدى اطفال اليوم.

وتشمل العناوين العريضة للبرنامج ثراء وتنوع الثقافة والتراث العربي، القيم الإسلامية الجوهرية، الاستعداد المدرسي، تعزيز المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب، مهارات التفكير الابداعي والنقدي و اهمية تعليم الفتيات.
وأشار معالي الدكتور القرني الى أنه من المقرر أن تستغرق الندوة التربوية التي تعقد في شهر مارس ثلاثة أيام لوضع وتصميم إطار تربوي للبرنامج. وخلال الجلسات سيلتقي أعضاء فريق المشروع بمعلمين وأكاديميين وباحثين يعملون في مجال التعليم ومجال تقديم الخدمات لمرحلة ما قبل المدرسة والبرامج الصحية والاجتماعية للأطفال. وستنضم إلى الفريق شخصيات ثقافية


وإبداعية تنتج برامج تلفزيونية موسيقية وقصصية للأطفال، وذلك من أجل مناقشة أفضل السبل التي يمكن من خلالها لمنتجات المبادرة أن توصل رسالتها الثقافية.

ويأتي هذا البرنامج متسقا مع أهداف مكتب التربية العربي لدول الخليج، حيث تعمل الدول الأعضاء فيه لخدمة الأهداف التربوية والعلمية والثقافية التي تبناها المكتب، ولتطوير العمل في مختلف المجالات لتحقيق التنسيق والتكامل والتوحيد وإيجاد صيغ التعاون بين الدول الأعضاء : الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية اليمنية، دولة الكويت، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، ودولة قطر.

وأكد معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، أن برنامج "افتح ياسمسم" هو مبادرة تعليمية وليس عرضا تلفزيونيا فحسب ومن هنا كان من الطبيعي أن يبادر المكتب إلى المشاركة بفعالية في رسم الخطوات المنهجية لهذا البرنامج ذائع الصيت ليكون محتواه متسقا مع السياسات التعليمية في دولنا ومتماشيا مع روح العصرومتضمنا مهارات القرن الواحد والعشرين، فضلا عن القيم والاخلاقيات التي نريد أن نكرسها لدى أطفالنا في وقت أصبح الاعلام بوسائله العديدة يشكل مدرسة أكثر تأثيرا على الأطفال والشباب.

وقال:" يأتي ذلك مع تعزيز وتطوير النظم التربوية والتعليمية في الدول الأعضاء. ونحن سعداء بالعمل مع ورشة سمسم، المؤسسة الإعلامية المشهورة التي تملك بعضا من أكثر الشخصيات التي لا تنسى في تاريخ التلفزيون، وذلك لتطوير المحتوى الذي سوف يلهم أطفالنا لمعرفة المزيد عن العالم الذي يعيشون فيه والذي سوف يرثونه".

وقد أعرب روبرت كنيزيفيتش، المدير الإقليمي للشراكات الدولية لورشة سيسمي لدعمه ومساندته مبادرة " افتح يا سمسم"، وقال:" نحن فخورون بالشراكة مع مكتب التربية العربي لدول الخليج والتي ستمكننا من المضي قدماً في تنفيذ مبادرة افتح يا سمسم التي تهدف الى تقديم المحتوى المناسب لأعمار أطفال عصر التكنولوجيا والمستحدثات، وهو ما سيكون له أكبر الأثر في تنمية قدرات الأطفال في منطقة الخليج ومساعدتهم على الوصول إلى أعلى المستويات المتوقعة لهم".

تجدر الإشارة على إلى أن برنامج "افتح يا سمسم" عرض في منطقة الخليج قبل أكثر من ثلاثة عقود على شاشات التلفزيون وهو إنتاج مشترك لـ"شارع سيسمي" مع دول الخليج ممثلة في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك. وكانت السلسلة التي تم إطلاقها لأول مرة في خريف عام 1979، أول إنتاج مشترك باللغة العربية. وقد تم إنتاج 130 حلقة مدة كل حلقة منها نصف الساعة. وقد أنتجت وبثت بصورة يومية في مختلف البلدان العربية.

ومن جانبه ذكر الدكتور عبد الله بن سعيد أبوراس المدير العام لجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج ان اصحاب المعالي وزراء الثقافة والإعلام مهتمون بجميع البرامج الإعلامية التي يكون لها الأثر الإيجابي على الناشئة ومنها مبادرة "افتح يا سمسم" والتي وجهو مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك للتواصل مع ورشة سمسم لدعم تطوير الحلقة النموذجية والقيام بدورها في هذا المجال.

والمعروف أن مكتب التربية العربي لدول الخليج، ومقره مدينة الرياض، " هيئة عربية خليجية تعمل في نطاق الدول الأعضاء لخدمة الأهداف التربوية والعلمية والثقافية المحددة في نظامه وفي غيره من الأنظمة واللوائح الصادرة عن المؤتمر العام، وتسهم في تطوير العمل في هذه المجالات وتسعى لتحقيق التنسيق والتكامل والتوحيد وإيجاد صيغ التعاون بين الدول الأعضاء" وهي : دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية اليمنية، دولة الكويت، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، ودولة قطر. ولمزيد من الاطلاع عن المكتب يرجى زيارة الموقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


كما أن "ورشة سيسمي" هي مؤسسة تعليمية غير ربحية قامت باحداث ثورة في برامج الأطفال التلفزيونية على مدى 40 عاماً من خلال برنامج "شارع سمسم" المشهور. وتقوم "ورشة سيسمي" بانتاج برامج محلية تحت مسمى "شارع سيسمي"، تشاهد في أكثر من 140 بلدا، بالاضافة الى برامج أخرى للمساعدة في سد الفجوة المعرفية بما في ذلك برنامج "الكتريك كومباني". وخارج اطار التلفزيون، تنتج "ورشة سيسمي" محتوى لمنصات وسائل الإعلام المتعددة تغطي مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك محو الأمية، الصحة. وتلبي هذه المبادرات احتياجات محددة لمساعدة الأطفال والأسر على تطوير المهارات الأساسية، واكتساب العادات الصحية، وبناء قوة عاطفية لإعدادهم للتعلم مدى الحياة.مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد اجتماعا تنسيقيا للتحضير للندوة التربوية حول مبادرة"افتح يا سمسم

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://comprehensive.keuf.net
faiza
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى عدد المواضيع : 74
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 12/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد اجتماعا تنسيقيا للتحضير للندوة التربوية حول مبادرة"افتح يا سمسم   الأحد 26 ديسمبر - 22:10

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد اجتماعا تنسيقيا للتحضير للندوة التربوية حول مبادرة"افتح يا سمسم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبــــــــــع العـــــلوم :: السفر والسياحة :: آخـِر الأخبـآٍرْ ﮧ أخـبـآر محليـة .. عالميـة-
انتقل الى: